#لحمايتك

#لحمايتك – احذر من إعلانات الجوائز الوهمية

حمايتك

انتشر في الآونة الأخيرة ومع كثرة استخدام برامج التواصل الاجتماعي على سبيل المثال لا الحصر الواتز اب او فيسبوك وحتى تويتر انتشار اخبار كاذبة تدعي انه بمناسبة مرور 10 سنوات او 20 سنة ستقوم احدى الشركات العالمية بتوزيع جوائز بهذه المناسبة. أو مبروك لقد فزت في مسابقة الشركة العالمية وخلافة مما يدعيه هؤلاء المحتالون من عمليات خداع وذلك في سبيل جرك الى فتح رابط ما او تقديم معلومات شخصية وكلها مصدر خطر على بياناتك وخصوصيتك.

عندما تقوم بالدخول على هذه الروابط يطلب منك تعبئة بياناتك الشخصية مثل الاسم العمر ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وعنوانك وهذه هي بداية الحصول على بياناتك الشخصية لكي يتم استغلالها لاحقا في ارسال مواد دعائية لك فهم يقومون بجمع تلك البيانات التي حصلوا عليها ومن ثم بيعها على شركات أخرى.

المرحلة الثانية هي محاوله خادعك بوجود فيروسات وبرمجيات خبيثة على جهازك وهنا يقوم المستخدم بتصديق ذلك وبيداء بتحميل تطبيق هذا التطبيق هو أصلا البرمجية الخبيثة التي ستسيطر على جهازك وتنشر الفيروسات فيه وفي شبكه العمل بل ان بعضها يقوم بإرسال نفسه عبر البريد الإلكتروني لأصدقائك وعبر برامج الدردشة والتواصل الأخرى. وذلك في سبيل كسب المزيد من الضحايا وزياده رقعه التأثير لهذا البرنامج الخبيث.

ان وعيك كمستخدم لمثل هذه الأمور أول دفاع ضد هذه الخدع فلا تنطلي عليك الحيل بهذه السهولة. حاول ان تساهم وتساعد اصدقائك وزملائك في العمل بتوعيتهم من هذه الخدع. فسؤال واحد يتساءله الشخص هل قمت بالمشاركة في مسابقة ما كي اكسب؟ كفيل بأن تجعل الشخص يفكر اكثر من مره عن مدى مصداقية هذه الادعاءات.

شارك هذه المقالة مع من تحب من اصدقائك او شاركنا بالتعليق عليها عبر حسابنا على تويتر @zadipgroup.

مشاركة هذا الموضوع:

قيمة مضافة في كل ما نقدمة

إن رؤية المملكة 2030 والتي أعلنت عنها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ابن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله تستمد أهميتها مما يحدث في عصرنا الحالي من تطورات سريعة وديناميكية نعيشها اليوم. ونحن في مجموعة زاد المعلومات التجارية وبالتعاون مع شركاؤنا ومحترفي التقنية المعلوماتية نسعى الى جلب أحدث التقنيات والخدمات التي ترتقي الى تطلعات رؤية المملكة 2030 والتي بدورها ستخدم شعبنا ومملكتنا الحبيبة.

ونحن في زاد المعلومات نتطلع الى رؤية هذه المبادرة وتحقيق اهدافها بكل نجاح ونشارك حكومتنا تطلعاتها ورؤيتها وما ستحققة هذه الرؤية من الفخر والإعتزاز لأبناء وطننا الغالي ولللأمة الإسلامية.

Vision 2030