#لحمايتك

#لحمايتك – حدث نظام التشغيل لديك

حمايتك

عندما يطرح أي برنامج فإنه في البداية يكون برنامج يعمل بالمواصفات المتعارف عليها الافتراضية. فأول نسخة تطلق هي نسخة اختبارية يتم اختبارها داخل بيئة مغلقة مثلا فريق اختبار الجودة داخل قسم البرمجة في المنشأة. بعد هذا الإختبار المبدئي يتم إيجاد المشاكل ومن ثم حلها, بعد ذلك يتم طرح المنتج للاختبار العام ويطلق على هذا الاختبار في العادة نسخة بيتا. هذه النسخة تكون جاهزه قبل الاطلاق وانما يطلقونها ليمكنوا المستخدمين من إيجاد المشاكل ومن ثم تقوم الشركه المبرمجة بالبحث عن الحلول واصلاحها بعد استكمال تلك الإصلاحات يتم طرح النسخة النهائية كنسخة أولى لهذا البرنامج.

جميع البرمجيات والتطبيقات كلها تتبع هذه السياسة في البرمجة وذلك للتأكد من سلامة التطبيقات والبرمجيات ويطبق هذا أيضا على أنظمة التشغيل المتعددة مثل نظام ويندوز و نظام ابل ولينكس وخلافه. ونظرا لكون هذه الأنظمة اساسيه في العمل لدى عدد كبير من المستخدمين في العالم والتي تصل الى ملايين الأجهزة في العالم فهي تكون مطمع للمخترقين والعابثين في البحث بشكل اعمق وبإحترافية اكبر في البحث عن الثغرات البرمجية التي تخولهم للدخول على هذا النظام والاستفادة من كافة الموارد التي فيه بغيه في الحصول على غنائم اكبر.

ان انتشار البرمجية الخبيثة الأخيرة (ونا كراي ) التي تقوم بتشفير الملفات المهمة في جهازك ماهي الى استغلال لأحد الثغرات التي أعلنت مايكروسوفت قبل انتشار هذه البرمجية الخبيثة انها قامت بإصدار تحديث لسد هذه الثغرة. ولكن نظرا لان العديد لم يقوموا بتحديث انظمتهم فقد كانوا عرضة سهله لهذه البرمجية وتم الدخول على انظمتهم من خلال هذه الثغرة وتشفير ملفاتهم بكل سهولة.

ان تحديث نظام التشغيل على جهازك الحاسوبي لهو امر غايه في الأهمية. وقد يكفيك العناء مستقبلا من البحث عن حلول بعد أصابه جهازك بفيروس او برمجيات خبيثة. تحديث نظام التشغيل أيضا قد يبين لك اذا كانت نسخة النظام لديك ويندوز اصليه او غير اصلية وهي أيضا احد المشاكل التي تسبب وصول غير مخول لجهازك الحاسوبي.

قم بتحديث نظام التشغيل لديك الان لسد أي ثغرات موجوده في جهازك قد يتم استغلالها لاحقا.

مشاركة هذا الموضوع:

قيمة مضافة في كل ما نقدمة

إن رؤية المملكة 2030 والتي أعلنت عنها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ابن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله تستمد أهميتها مما يحدث في عصرنا الحالي من تطورات سريعة وديناميكية نعيشها اليوم. ونحن في مجموعة زاد المعلومات التجارية وبالتعاون مع شركاؤنا ومحترفي التقنية المعلوماتية نسعى الى جلب أحدث التقنيات والخدمات التي ترتقي الى تطلعات رؤية المملكة 2030 والتي بدورها ستخدم شعبنا ومملكتنا الحبيبة.

ونحن في زاد المعلومات نتطلع الى رؤية هذه المبادرة وتحقيق اهدافها بكل نجاح ونشارك حكومتنا تطلعاتها ورؤيتها وما ستحققة هذه الرؤية من الفخر والإعتزاز لأبناء وطننا الغالي ولللأمة الإسلامية.

Vision 2030